تسجيل الدخول

مصر والعربية البترائية

2020-04-05T18:21:52+00:00
2020-04-05T18:22:14+00:00
الوعي الثقافي
Hussam Ameen5 أبريل 2020wait... مشاهدةآخر تحديث : منذ سنة واحدة

هذه الخريطة من إنتاج تاليس، ومن الممكن تمييزها من اللفيفة على الحواشي والدقة في رسم المناظر المنقوشة على الخريطة. كانت جون تاليس وشركاه شركة بريطانية لصنع الخرائط وقد عملت من 1835 على وجه التقريب إلى 1860.

كانت مصر والعربية البترائية جزءا من مشروعهم الضخم، الأطلس المصور والتاريخ الحديث للعالم، جغرافي وسياسي وتجاري وإحصائي، الذي نُشر في 1851.

يرجع اسم العربية البترائية إلى أيام الإمبراطورية الرومانية للدلالة على الأراضي التي تشكل حاليا شبه جزيرة سيناء والأردن وفلسطين وإسرائيل وجنوب سوريا وغرب المملكة العربية السعودية.

وُضعت الخرائط ونقشت على يد رسام الخرائط جون رابكين، بينما كان الرسامون الآخرون ينقشون الفقرات الصغيرة. وكانت خرائط تاليس معروفة لدقة تصاميمها وكثرة أسماء الأماكن فيها وتفاصيلها الجغرافية، بالإضافة إلى استعمال الظلال للإشارة إلى الميزات الطوبوغرافية.

كما تسدي نقاوة الرسم والمعلومات التفصيلية مظهرا حديثا لهذه الخرائط، عند مقارنتها بالأساليب السابقة لرسم الخرائط. وغالبا ما وُصفت هذه الأعمال بأنها خاتمة للنهج المزخرف للخرائط.

 والعربية البترائية - بوابة الوعي الإلكترونية
رابط مختصر
Hussam Ameen

رجل مبادئ ومواقف، وصاحب التزام عروبي لا یتزعزع أحب الكتابة في جوانب مختلفة وأهتم بالقراءة كمصدر أساسي للمعرفة أعشق التكنولوجيا واهتم بمتابعة تطوراتها ، هوايتي التصوير الفوتوغرافي والسباحة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.