تسجيل الدخول

كيف يؤقتون إشارات المرور الضوئية بحيث يظل خط السير مفتوحاً؟

الوعي العلمي
Loubna Ahmed22 يونيو 2021wait... مشاهدةآخر تحديث : منذ 3 أشهر
كيف يؤقتون إشارات المرور الضوئية بحيث يظل خط السير مفتوحاً؟
مع أن الواحد منا يتساءل باستمرار ما إذا كان الازدحام مسألة دائمة في وسط المدينة، فإن إشارات المرور تكون مؤقتة بشكل يساعد على تخفيف الازدحام، وابقاء الطرق الرئيسية مفتوحة امام السائقين. وتأخذ دائرة مراقبة حركة السير بعين الاعتبار، وهي تعد توقيت إشارات المرور، سرعة سير المركبات الآلية على الطريق، وطول الخطوط الرئيسية، وما إذا كان الطريق باتجاه واحد أم اتجاهين، وحجم الازدحام .
وعموماً، فإن إشارات السير في مدينة نيويورك تكون مؤقتة يشكل يحافظ على سرعة سير توازي 23 ـ 30 ميلا بالساعة . فإذا كانت إحدى الإشارات مثلاً على طريق رئيسية سوف تتحول إلى الضوء الأخضر في الشارع رقم 40، فإن تلك الموجودة في شارع 41 سوف تليها بعد ست ثوان، وتلك التي في شارع 42 بعد 12 ثانية. ويعمل هذا النظام بشكل جيد في الطرقات ذات الاتجاه الواحد، إلا أن الطرقات ذات الاتجاهين تنتج صعوبات إضافية. فعلى مثل هذه الطرقات تتغير مجموعة إشارات ـ لنقل أربـع ـ في وقت واحد.
ويعتمد عدد هذه الإشارات على اسلوب توزيعها، وطول الشارع . ويرتكز نظام الإشارات في مدينة نيويورك على مبدأ دورة الـ 90 ثانية. أي أن يضيء الضوء لمدة 60 ثانية على الطرق الرئيسية، و 30 ثانية على الطرق الفرعية. وتختلف هذه المدة بين . مدينة واخرى بحسب طول ساعات النهار، ووجهة السير.
رابط مختصر
Loubna Ahmed

مدونة مغربية تعشق التدوين الالكتروني وتهتم بالمجالات العلمية والانسانية .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.