كيف يبقي مصمموا ماكينات القمار الشقبية حظ الربح من نصيبهم؟

31 يناير 2022165 مشاهدةآخر تحديث : الإثنين 31 يناير 2022 - 7:38 مساءً
Loubna Ahmed
الوعي العلمي
كيف يبقي مصمموا ماكينات القمار الشقبية حظ الربح من نصيبهم؟

 

من المعروف أن ماكينات القمار الشقبية ( Solt Machines) مصممة لتأخذ أكثر مما تعطي. ومع ذلك فإن مشتري هذه الماكينات يطلبون أن تحافظ الماكينة (ضمن الحدود طبعاً) على نسبة معينة من الربح.

وبكلام آخر، فإنه عندما تسجل طلبية من هذه الماكينات، فإن للشاري الحرية في أن يطلب ماكينة «بخيلة» أو «متحررة». ويجدر الذكر هنا أن الطلب على هذه الماكينات «المتحررة» يطغي على أية ماكينات أخرى، والسبب هو أن اللاعبين المحترفين على هذه الماكينات ، يعرفون أيا منها «كريمة» وأياً «بخيلة»، وسرعان ما تنتشر الإشاعة بين بقية اللاعبين . ومن المعروف أن الماكينات الشقبية الموجودة في كازينوهات رينو ولاس فيغاس هي الأكثر وتحرراً في العالم، ولكن الربح السخي الذي توفره هذه الماكينات يعوضه عدد المقامرين المرتفع الذين تجذبهم أضواء المدينتين .

وتتألف الماكينة الشقبية التقليدية من ثلاثة دواليب . وكل من هذه الدواليب عليه عشرين صورة أو رمزاً (البرتقالات المشهورة، أو حبات الكرز، أو غيرها . . .). وللربح طبعاً فإن على اللاعب أن يحصل على ثلاثة رموز متشابهة في الدواليب الثلاثة. ولكن بما أنه هناك عشرين رمزاً على كل من الدواليب الثلاثة، فإن هناك 8 آلاف تشكيلة مختلفة (20×20×20). ومن خلال عملية حسابية بسيطة وقليل من التقنية الالكترونية المميزة، يمكن برمجة الماكينة بحيث تحتفظ بنسبة معينة من المال. وعموماً فإن الماكينات الشقبية المنتشرة في العالم تحتفظ بنسبة ما بين 3 و20 بالمئة، وتعطي 80 الى 97 بالمئة. وهذا لا يعني بالطبع أن كل لاعب ينفق 100 دولار مثلاً وهو يقامر على هذه الماكينة يسترجع 90 دولاراً. فالعملية كلها تعتمد على الحظ في إصابة الرموز الثلاثة المتشابهة باللحظة المناسبة .

photo171 - بوابة الوعي الإلكترونية

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.