تسجيل الدخول

من أين تأتي الخطوط على معجون الأسنان؟

الوعي العلمي
Loubna Ahmed22 يونيو 2021wait... مشاهدةآخر تحديث : منذ 3 أشهر
من أين تأتي الخطوط على معجون الأسنان؟

قد يكون من المثير التصور أن تلك الخطوط النعناعية الطعم المرسومة بعناية على معجون الأسنان هي كذلك بداخل انبوب المعجون، إلا أنها في الواقع لا تظهر على المعجون إلا وهو في طريقه إلى خارج الأنبوب. ويحتوي انبوب معجون الأسنان الصغير المجوف عادة بداخله على المادة التي تصنع مجموعة شقوق صغيرة تمتد من رأس الأنبوب إلى مسافة قصيرة بداخله.

وبالتالي فإنه عندما يملأ الأنبوب بالمعجون، تدخل إليه أولا المادة المعجونة الحمراء ـ وهي الخطوط ـ بحيث إنها تشغل تلك المنطقة القمعية الشكل في أعلى الأنبوب. (على أن لا تتعدى هذه المادة النقطة التي يصل إليها الأنبوب المجوف داخل انبوب معجون الأسنان). وتملأ بقية المساحة من الأنبوب بالمادة البيضاء المعروفة ذاتها.

لذلك فإنك عندما تضغط على الأنبوب، يحصل الضغط على المعجونة البيضاء، التي بدورها تضغط على المعجونة الحمراء عند رأس الأنبوب . فتخرج هكذا المادة الحمراء عبر الشقوق لتلتحم بالمادة البيضاء، وليعطي المجموع معجون الأسنان المخطط بخمسة خطوط، والذي نستعمله كل صباح .

رابط مختصر
Loubna Ahmed

مدونة مغربية تعشق التدوين الالكتروني وتهتم بالمجالات العلمية والانسانية .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.